الاثنين، 21 ديسمبر 2009

ههههههههه !

قبل ساعات كنت استمع لأخي الصغير ذو الأربع شتاءات وهو يحكي عن موقف حصل له سابقا

ومما قال

"لما كنت كبير سار كدا.....إلخ"
!

هههههههه

لا تزال العبارة تتردد في ذاكرتي فهي عجيبة حقا

فمن المعتاد أن نسمع أحدهم يقول : "لما كنت صغير.." فجميعنا كنا صغارا يوما ما

أما العكس
!!!

هل فعلا يعتقد الأطفال أنهم كانوا كبارا في يوم من الأيام
!
ان كانوا يفعلون هذا حقا فماهو تصورهم عن أنفسهم في السابق؟

وهل يعني ذلك أنهم يعتقدون أنهم اقرب للنهاية منهم إلى البداية؟

أم أن هذه الاعتبارات غير موجودة في خيالهم المحدود بلا حدود؟

هل يعتقدون أننا سنصغر لنكون بحجمهم يوما!؟

وكيف يوفقون بين هذا الاعتقاد و طموحاتهم المستقبلية في أن يشغلوا منصبا ما
أو أن يشابهوا أحد الأشخاص الكبار فعلا؟

أم هم يعتقدون أنهم كانوا كبارا ثم هم الآن صغار وسيكبرون مجددا يوما!؟

هههههههه

أذكر مرة "لما كنت صغيرة:)" كنا نجلس مع عدد من الأطفال
متفاوتين في الأعمار ...لكن الجميع في النهاية أطفال

أذكر أن أصغرنا علقت بتذاكي مبتهجة
أنا سأكبر لأصبح بعمر فلان ثم أنا وهو سنكبر لنصبح بعمر فلانة ثم نكبر جميعا ونصبح في عمر واحد حتى نصل إلى أن يصبح كل الأطفال الموجودين هنا في عمر واحد

هههههههه

لا أدري في أرض تعيش هذه الفتاة اليوم لكنني أشعر بالفضول حقا لأعرف إلى أي حد قد كبرت
أذكر أن اسمها كان ...دانيا


هنا تذكرت أيضا أن الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله قد حكى في بداية حديثه لنفسه

أنه عندما كان صغيرا كان يعتقد بأنه مولود وهو ذو أربع سنين
لم يكن أصغر من هذا أبدا
فكيف له أن يكون موجودا قبل أن يدرك هو بأنه موجود.. مستحيل
!
ههههههههه

رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.. رجل تسهل محبته من قراءة ما يكتب فقط
!

وتذكرت هنا أيضا رواية طيور الحذر .. فيها سحر خاص لأشياء كهذه

ألا ليت الطفولة تعود يوما.... فأخبرها بما فعلت رهام

^,^

هناك 4 تعليقات:

  1. ههههه

    سبحان الله

    أنا أيضا أتعجب كثيرا من الأطفال..حتى عندما يضربهم أحد ما يقومون بتهديده..لكن! بأسلوبهم الخاص!!

    إذا صرت كبير وأنت صرت صغير راح أضربك!

    الله لا يبلانا هع

    المدونة حقيقةً لطيفة جدا!

    أشكرك على إنشاءها..فهي ستتيح لنا - ولو بجزء بسيط- معرفة ما بداخل "قلب" السنونو ^ ^

    شكرا مرة تانيية

    * السحب ظريفة جدا جدا أتمنى لو وضعتي لنا طريقة صنعها بهذا الشكل الرائــع =)

    ردحذف
  2. الروح كيوكو .. بما انني اجهل ان كنت السيد او الآنسة فلتكن الروح ...

    سعدت بردك حقا .. فقد ظننت ان لا أحد يمر من هنا...

    الشكر لك ولتعليقك اللطيف ...

    أما السحب ... انا لا اصنع السحب الله وحده يصنعها ^,^ ...

    ردحذف
  3. أنا فتاة +_+


    المهم..حقيقة أضحكتني عندما قلتِ أن الله هو من يصنع السحب!

    هذا أمر مفروغ منه

    قصدت السحب التي تعلو مدونتك ^ ^""

    شكرا رهام..متابعة لمدونتك..

    * إذا كان رجل لا تقولي الروح!

    مع أننا كلنا أرواح إلا أن هذا قد يفهم من باب الغزل هههه

    قولي : الكيان كيوكو..العقل كيوكو..

    سلام

    ردحذف
  4. هههههههههههههههههه
    والله ما فكرت كدا!! آخر شي ممكن يخطر عبالي!
    قلتها من باب الاحترام فقط وعدم التحديد...

    حسنا .. العقل كيوكو ... تشرفني متابعتك ...

    نعم هي السحب التي تعلو مدونتي فقط احببت ان اشاكسك ^,^
    وحتى هذه لم اتحكم انا في صنعها باي شكل من الأشكال:)
    أهلا بك..

    ردحذف

محكمة استئناف ....

.............. قريبا ان شاء الله ....
 

Snono ~ 2009 ©| Design by Insight | تعريب و تطوير : حسن